تبلیغات
------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------- مترجم الغالب رضا نیسی ابووفا اهل البیت - تابع قصه العقیله زینب (ع)=حلمها وتحملها-- بلاغتها

اهل البیت
 
السلام علیک یا ابا عبد الله الحسین (ع)
السلام علیک یا ابا عبدالله الحسین یا شهید ویا مظلوم کربلا ------------------------------------------ --------------------------------------

حلمها وتحملها:

وقامت بدورها الفعال الی جانب ذلک العلیل المریض من السلآلة الطاهرة،والعترة الباقیة تداریه تارة وتسلیه أخری.

واست المحتضرین........

بکت الشهداء الصالحین.........

عزت المصابین.....................

أسعفت المجروحین.......................

رفقت بالأطفال الیتامی.......................

خففت الروع عن الامهات الأرامل والثواکل

هذابالإضافة الی انها کانت بجانب اخیها الحسین علیه السلام منذ أن خرج-بأبی وأمی- من المدینة مجاهداً فی سبیل الله،حتی استشهد فی سبیله،مضحیاً بما لدیه من النفس والنفیس،لیثبت للعالمین ان السعادة لیست إلا باتباع هدی القرآن والسنة الطاهرة لیسیرون علی هذا الطریق المستقیم،والسبیل القویم

طریق الإسلام الصحیح،والإیمان الحق،ولیلبوا الدعوة المحمدیة المبارکة الطیبة التی أصلها ثابت وفرعها فی السماء،ولئلایتبعواالظالمین المضلین.

وهی التی کانت قد عاشت عیشتها الاولی محترمة،مجللة،معززة،بین الاهل والاقارب.

وهی التی أقرت عین النبی صلی الله علیه وآله بیوم میلادها،ففرح بها کثیرآ.

وأشارأن تسمی بزینب،تخلیدآ لذکری إبنته(زینب)التی فقدها النبی(ص)فی تلک السنوات التی سبقت میلادها.

واذا بها...........أسیرة،یتیمة،ثکلی تدخل دارالإمارة فی الکوفة،وعلیها أرذل ثیابها.....................!

فهل یا تری!کیف تکون الحالة لمن تدخل بیتآ من بیوتها،کانت فیها معززة،محترمة،تجول فی أطرافها.

واذا بها............تدخلها اسیرة،ولاتجد لنفسها فیها معینا،ولاناصرآ أبدآإلا الله تعالی

وکفی به ناصرآ................

(ان ینصرکم الله فلاغالب لکم).

نعم......دخلتها........ولکنها کرهت حین رأتها وفیها ابن زیاد......أن تکون باکیة، ذلیلة،.......................

بلاغتها:

فوقفت وقفتهاالتاریخیة المشهورة،غیرمبالیة بأحد أبدآ.لتمثل دورها التاریخی العظیم الخطیر.

دون أن تلقی بالآ إلی أمیر،أوتهاب أحدآ فی مجلسه،أوتخشی قوة وبأسآ أبدآ.

(لا حول ولا قوة الا بالله العلی العظیم).

جلست بکمال الترفع دون أن یوذن لها فی الجلوس.کما هو المنتظرفی مثل هذه الأحوال.

یسألها الأمیر،فلا تجیبه إحتقارآ له.

ولکن.........تجیبه حین یسألها:(کیف رأیت صنع الله بأخیک وأهل بیتک؟)

قائلة بکل جرأة وشجاعة:

{{(مارأیت إلا جمیلآ.هولاء قوم کتب الله علیهم القتل فبرزوا الی مضاجعهم،وسیجمع بینک وبینهم،فتحاج،وتخاصم،فانظرلمن الفلج یومئذ هبلتک أمک یابن مرجانة).}}

فیرد علیها بقوله:

(قد شفی الله نفسی من طاغیتک،والعصاة والمردة من أهل بیتک.)

فترد علیه بکل صراحة وعدم مبالاة قائلة:

{{(لعمری،لقد قتلت کهلی،وأبرزت أهلی ، وقطعت فرعی ،واجتثثت أصلی،فإن کان هذا شفائک ،فقد اشتفیت.)}}

فیرد علیها یقول ،وهوساخرفی غیظه:

(هذه سجّاعة،لقد کان أبوها سجاعآ شاعرآ).

فترد علیه بکل رزانة وصرامة قائلة:

{{(ما للمرأة والسجاعة!ان لی عن السجاعة لشغلا،ولکن صدری نفث بما قلت.)}}

ثم.............لما همّ ابن زیاد،وأمربقتل(السجاد-علی ابن الحسین)(ع).

فاعتنقت السیدة زینب ابن أخیها وهی تقول:

{{(یاابن زیاد،حسبک منّا،أمارویت من دمائنا وهل أبقیت منا أحدآ؟)}}

ثم آلت علیه ،لیدعن الغلام أوفلیقتلها معه..................

 



المزید من التفاصیل

الطبقات: قصه العقیله زینب علیها السلام، 
کتابه الموضوع فی تاریخ چهارشنبه 15 دی 1389 بواسطه رضا نیسی
جمیع الحقوق محفوظه لصاحب الموقع| الرسام: پی30مدرن  
قالب المنتدی
------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------- ====================================================================================================================== ------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------- ======================================================================================================================

خدمات وبلاگ نویسان-بهاربیست

------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------- ------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------- -------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------